الأربعاء، 13 يوليو 2022

اقوي طريقة للتخسيس # و جعل الجسم متناسق

طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

تُعد منطقة البطن هي أصعب المناطق التي يمكن خسارة الدهون بها، ولذلك يصاب كثير من الأشخاص بالإحباط عند اتباع حمية غذائية، حيث يمكن ملاحظة انخفاض الوزن في أغلب المناطق عدا البطن.

لذا سنذكر في ما يأتي طرق تختص بتخسيس البطن فقط بسرعة:

  • التوقف عن تناول السكر

لا يجب أن يكون هناك استثناءات في تناول السكريات خلال اتباع الحمية الغذائية، فمن يريد التخلص من دهون البطن يجب أن يتوقف عن تناول السكر أثناء الرجيم، حيث أن تناول كمية صغيرة من السكر سوف تعيق عملية الحرق.

في حال الرغبة بتناول مشروبات مختلفة على مدار اليوم، مثل: الشاي، والقهوة، ومنقوع الأعشاب فيُنصح بعدم إضافة السكر إليها، ومع الوقت يمكن الاعتياد على مذاقها بدون السكريات.

  • التوقف عن تناول الكربوهيدرات

أحد طرق تخسيس البطن فقط بسرعة هو التوقف عن تناول الكربوهيدرات بشكل عام، والتي تسبب بطء الحرق في الجسم، ومنها:

  1. أنواع الحلويات المختلفة.
  2. المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض.
  3. البطاطا.

في حال عدم القدرة على التوقف عن تناول الكربوهيدرات فيجب ألا تتعدى 50 غرام يوميًا، فهذا يضع الجسم في وضعية الكيتوزية، والتي تعني أن يستخدم الجسم الدهون المتراكمة لإنتاج الطاقة بدلًا من السعرات الحرارية المتناولة من الأطعمة.

  • تناول المزيد من البروتين

أحد طرق تخسيس البطن فقط بسرعة هو تناول المزيد من البروتينات، حيث يوجد ارتباط وثيق بين تناول البروتين الخالي من الدهون وبين فقدان الوزن، وخاصةً في منطقة البطن، إذ إن البروتين يقلل الرغبة في تناول الطعام ويعزز عملية الأيض بنسبة كبيرة، وهو ما يزيد من معدل الحرق في الجسم.

ينصح بتناول البروتين بشكل يومي ضمن النظام الغذائي، مثل:

  1. البيض.
  2. السمك.
  3. البقوليات.
  4. المكسرات.
  5. منتجات الألبان خالية الدسم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

تساعد الألياف في إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، وبالتالي تعزز الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وتقلل من الشهية، وبالتالي تنخفض معدلات تناول الطعام بما يساعد على فقدان الوزن وخاصةً بمنطقة البطن.

ينصح بتناول الألياف من الفواكه والخضروات والبقوليات، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة.

  • ممارسة تمارين البطن

لن تكتمل خطة تخسيس البطن فقط بسرعة بدون ممارسة تمارين البطن، فيجب الاستمرار في ممارستها لمدة لا تقل عن 6 أسابيع للحصول على نتيجة جيدة.

بالإضافة إلى تمارين البطن، يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية الأخرى التي تعزز حرق دهون البطن والمناطق الأخرى في الجسم، مثل:

  1. المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.
  2. الركض.
  3. السباحة.
  4. نط الحبل.

كما أن ممارسة الرياضة تساعد في تقليل الالتهابات وتخفيض مستويات السكر بالدم، وهو ما يعزز مستويات الأيض ومعدلات الحرق في الجسم.

  • متابعة الوزن

يساعد تتبع الوزن في زيادة التحفيز لخسارة المزيد من الدهون، ولذلك يجب القيام بقياس الوزن مرّة أسبوعيًا، بحيث يكون هذا في يوم محدد لا يتغير، وينبغي قياس الوزن في الصباح بعد دخول الحمام وقبل تناول الطعام.

  • شرب الماء

من الضروري الإكثار من شرب الماء يوميًا لتعزيز عملية الحرق وتعزيز عملية تخسيس البطن فقط بسرعة، ويجب توزيع الماء على مدار اليوم، بحيث يتم تناول ما لا يقل عن 8 أكواب ماء يوميًا.

يفضل البدء بكوب ماء دافىء على الريق فهذا يساعد كثيرًا في زيادة حرق الدهون وفقدان الوزن.

كما يمكن تناول بعض السوائل الدافئة لتعزيز الحرق، لكن دون إضافة السكر إليها، مثل: اليانسون، والبابونج، والزنجبيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق